السبت، 25 مايو 2013

كيف تحسن من حسابك على linkedin


خطوات تزين بها واجهة حسابك على لينكدين حتى يبدو أكثر جاذبية من حيث الشكل والمضمون.
حسابك على لينكدين (linkedin) يجب أن يكون مميزاً من حيث الواجهة والاختصارات الجاذبة، وربما إهمالك لهذين الأمرين وهو الذي يقلل من رواجه، لذا دعنا نساعدك بهذه النصائح.
1 – اختر صورة شخصية مميزة لحسابك
صورة الحساب الشخصي هي الواجهة التي تعطي الانطباع الأول عنك، لذلك عليك أن تختار صورة مناسبة لك وبخلفية بسيطة، فأنت، مثلاً، عندما تعلن عن بيع منزل ولا تضع صورة له فهو بالتأكيد يحتوي على عيب ما تريد إخفاءه.
2 – اكتب عنواناً يجذب الانتباه
عنوان ملفك الشخصي أمر مهم جداً، فلا بد من أن تضع عنواناً يجذب القارئ ويجعله يتوقف عندك، اكتبه في جملة قصيرة ليغري الناس للضغط علي موضوعك، وبإمكانك أيضاً أن تضع بعض النقاط كمعلومات عن الوظيفة التي تعرضها أو بعض المعلومات الشخصية لديك لو كنت تبحث عن وظيفة.
3 – الإيجاز والتلخيص
المقطع الملخص الأول هو الذي بإمكانه تحديد فقط من أنت، لذا عليك تجنب التكرار، والتأكد التام من المعلومات الواردة في جزء الخبرة، لو كانت لديك إنجازات معينة فعليك أن تسلط الضوء عليها وتظهرها بشكل جيد، وعليك أيضاً أن تشرح لماذا أنت متحمس للعمل في مثل هذا المكان، وماذا بإمكانك أن تقدم له.
4 – الاستفادة التامة من التطبيقات
بإمكانك إضافة بعض التطبيقات المتوفرة في لينكدين لتجذب أكبر عدد من الأعضاء مثل SlideShare و Box.net اللذين من خلالهم يمكنك تحميل بعض الملفات، أو تنزيل الملفات التي تريد أن يراها زوارك.
5 – اختر عنوان URL خاص بك
عنوان الويب الافتراضي لصفحة لينكدين عادة ما يتضمن أحرف عشوائية يكون من الصعب تذكرها، لكن لينكدين يمنحك فرصة لإنشاء عنوان URL خاص بك، يكون قصيراً بحيث يمكنك حفظه، وبذلك فأنت تستطيع أن تختار عنواناً مميزاً يجعل الأعضاء ينتبهون له.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق